نظام الاندرويد ( تحليل مبسط )


منذ مدة من الزمن , و انا احاول التخطيط لشراء جهاز محمول يرضي فضولي قدر الامكان , و بان يكون من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد , نظرا للمزايا العديدة التي يؤمنها هذا الاخير . وكان الفظول الدافع الاساسي وراء اختيار هذا النوع من الاجهزة 
و حينما سنحت لي الفرصة في اقتناء جهاز جديد , لم افوت الفرصة و اقتنيت احداها ( Samsung Galaxy S GT-i9000 ) فكان لي بذلك ما اردت . يمكنني ان اصفه على النحو التالي : جهاز سهل الاستخدام ذوا واجهة بسيطة و ممتعة في الان ذاته , عكس جهازي السابق ( Black Berry ) , الذي واجهتني معه مشاكل عدة لا حصرة لها .


و من المميزات التي اعشقها في جهازي الجديد هي كالتالي : متعدد المهام بشكل رائع بحيث يمكنك التنقل بين التطبيقات بكل سهولة بالاضافة الى التطبيقات الرائعة الاندرويد المدفوعة او المجانية التي تظفي على الجهاز رونقا خاصا و التي يمكن تحميلها و استخدامها بكل سهولة

تعريف نظام الاندرويد ...

 هو نظام تشغيل للهواتف المحمولة مثل العديد من انظمة التشغيل مثل windows mobile , nokia symbian وغيرها من الانظمة الخاصة بالهواتف المحمولة .
ولكن الجديد فى هذا النظام انه يعمل تحت نظام لينكس , وهو يعتبر اول نظام للهواتف المحمولة يعمل تحت بيئة لينوكس .
اى انة نظام مفتوح المصدر وهذا ما بساعدة على الانتشار والتطور بسرعة .


مميزات نظام الاندرويد ...

- يتميز أندرويد بانفتاحه الكامل وغنى تطبيقاته كما استعمال الخرائط الجغرافية والتعرف على اللغة وادارة شفرات الفيديو المفتوحة. كما أن الدمج بين مختلف برمجيات أندرويد يسمح بتفادي التشقق التقليدي الحاصل في مختلف الخدمات الحالية. على سبيل المثال، يمكن نقل المعلومات، التي جرى تجميعها من مصادر عدة على الإنترنت، الى أرقام الموجودين على قائمة "الأصدقاء" بوساطة عملية واحدة. هذا ونتوقع تطوير برمجيات خاصة بالألعاب والخبرات المتعددة المستعملين والشبكات الاجتماعية.


 ما نوع واجهة الاستخدام ل"أندرويد" ...

- أندرويد هو برمجة تتوافر شفرتها في القطاع العام وتعتمد على نظام التشغيل "لاينكس". لذا، يستطيع استعماله وتطويره جميع أولئك الذين يريدون تصميم وطرح برمجيات يرغب الزبائن في استخدامها لنقل منتجات الإنترنت الإبداعية الى الهواتف المحمولة.


 كيف يمكن للمبرمجين وضع تطبيقاتهم الخاصة بـ "أندرويد" في تصرف الجميع ...

- يجب علينا إيضاح بعض التفاصيل. ربما سننشئ بوابة إلكترونية يستطيع المبرمجون من خلالها إرسال تطبيقاتهم، من جهة، كي يتمكن مشغلو الاتصالات اللاسلكية من تحميلها واستعمالها، من جهة أخرى.










رسالة أحدث رسالة أقدم

أتــرك لــنـا تــعلــيقــا

..

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :

Ads 468x60px

Social Icons

.

.