تعريف الماسونية بالاضافة الى فلم و ثائقي حول الموضوع


الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى
بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية 
أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية


الماسونية حركة سرية ، وتُعرّف نفسها على أنها حركة روحية تدعو إلى "تقدم البشرية" (1)، كتب عنها الكثير ، ونشر من وثائقها وخفاياها ما جعلها في مقدمة أخطر المنظمات والحركات السرية المتنفذة في العالم أجمع ، نشأت في بريطانيا خلال القرن السادس عشر، وأنشئ أول محفل لها عام 1717م .
والجماعة الماسونية يطلق عليها بالعربية "البناؤون الأحرار" ، والمشتهرة أيضًا بتسمية "القوة الخفية" و"البناة الصادقون" أو "البناؤون الصادقون" ، وهناك الكثير من الأقوال حول تسمية الماسونية فهي تعني هندسة باللغة الإنجليزية، ويعتقد البعض أن في هذا رمزاً إلى مهندس الكون الأعظم ، ومنهم من ينسبهم إلى حيرام أبي المعماري الذي يزعمون أنه أشرف على بناء هيكل سليمان، ومنهم من ينسبهم إلى فرسان حراس المعبد الذين شاركوا الحروب الصليبية. وهناك نظريات تربطهم بحكماء صهيون.
وهناك الكثير من الغموض حول رموز وطقوس وتعاملات الماسونية ، وفي السنوات الأخيرة أدرك قادة الماسونية أن كل هذا الغموض ليس في صالح الماسونية, فقامت الحركة بدعوة الصحافة والتلفزيون إلى الاطلاع على بعض الأمور المُتخفية، وتصوير بعض الجلسات، ولكن لم يسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات اعتماد الأعضاء، ولا شك أنهم لن يسمحوا إلا بما هو قابل للنشر.
واستناداً إلى الماسونيين، فالطقوس المستعملة والتي يصفها البعض بالمرعبة ما هي إلا رموز استعملها البناؤون الأوائل في القرون الوسطى، ولها علاقة بفن العمارة والهندسة، ويعتبر الزاوية القائمة والفرجار من أهم رموز الماسونية، وهذا الرمز موجود في جميع مقرات الماسونية إلى جانب الكتاب المقدس الذي يتبعه ذلك المقر. وعند اعتماد عضو جديد يعطى له الحق باختيار أي كتاب سماوي يعتبره ذلك الشخص مقدساً. ويستخدم الماسونيون بعض الإشارات السرية ليتعرف بواسطتها عضو في المنظمة على عضو آخر وتختلف هذه الإشارات من مقر إلى آخر.

الماسونية واليهودية : 

علاقة الماسونية باليهودية علاقة متداخلة إلى حد كبير في العقائد والسياسات والمخططات ، فأدبيات وطقوس ورموز الماسونية تتوافق والدعوة لإحياء كل ما يمت إلى اليهودية بصلة استناداً لما في العهد القديم من دعاوى ووصايا.
ويعترف الماسونيون بأن اليهود هم شعب الله المختار ، وتتطابق مساعيهم لبناء هيكل سُليمان، ويدعمون اليهود والصهاينة للوصول إلى جبل صهيون ، وإقامة الدولة اليهودية على أرض فلسطين باعتبارها – بزعمهم -  أرض الميعاد . 

اليهود والماسون يعتبرون أنفسهم الأبناء الروحيين لبُناة هيكل سُليمان ، وتفحص دساتير الماسون ونظمهم ورموزهم يدلك بما لا يرقى إليه الشك على يهودية الحركة الماسونية ، بدءاً من وصف بناء هيكل سليمان، الذي تسعى الماسونية لربط نشأتها به، ويؤسس الماسون محافلهم اليوم تذكيراً لأتباعهم بضرورة العمل على إعادة بناء هذا الهيكل الذي يقوم مقامه المسجد الأقصى في القدس ، هذا بالإضافة لاستخدامهم النجمة السداسية والكثير من الرموز مشتركة بينهم وبين اليهود ، فالترابط ليس سراً يخفى بل هو واضح جلي.

 حركة الماسونية - الجزء الأول


 حركة الماسونية - الجزء الثاني


رسالة أحدث رسالة أقدم

8 Responses to “تعريف الماسونية بالاضافة الى فلم و ثائقي حول الموضوع”

  1. اعوذ بالله منهم صدق لكل فساد وراه اليهود

    جزاك الله خيرا اخي المبارك لهذه المعلومات المفيدة

    موفق

    ردحذف
  2. هذا الموضوع الذي أريده، الحمد لله لقد فهمت خطتهم و أتمنى أن تفهموها أيضا أنظروا لسياسة لإقتصاد إنهم أصحاب السلط يبعدونكم إنهم في كل مكان، أنصح أن تضع وثائقي القادمون فهو سيريكم السر

    ردحذف
  3. @الفجر
    نورت المدونة بمرورك
    في امان الله

    ردحذف
  4. @younes spirt
    اهلا وسهلا بك
    امل ان اكون قد وفقت في طرح الموضوع على الوجه الامثل
    في امان الله

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا أخي .. أعتقد أن هذا الرابط مفيد أيضا
    http://www.bmasite.com/forum/showthread.php?1137

    ردحذف
  6. @محمد الدهيمي
    مرحبابك اخي الكريم امل ان يكون موضوعي هذا قد نال اعجابك
    مشكور على الرابط المفيد و المثير في الان ذاته

    ردحذف
  7. شكرا اخي حمزة انا كنت فعلا بحاجة الي اكتشاف هذه المنظمة لاننا فعلا بدأنا نجد هذا اللفظ كثير جدا في الاعلام والانترنت

    ردحذف
  8. @عم محسن
    مرحبا بك على الدوام اترى يا عم محسن بانه في الوقت الذي العرب منهمكين فيه في نصب الشراك لبعضهم البعض هناك من يعمل في الخفاء لتحقيق ماربه و العرب في سبات عميق الله وحده يعلم متى سيستفيقوا منه

    ردحذف

..

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :

Ads 468x60px

Social Icons

.

.