الملك يصدر عفوا عن معتقلين سياسيين وحقوقيين


تم الافراج يوم امس الخميس , الموافق ل 14 ابريل على حوالي 190 سجينا من بينهم معنقلون في اطار ما يعرف بخلية بلعيرج و في اطار قانون الارهاب .
و يعتبر هذا بمثابة انطلاقة فعلية و حقيقية لورش الاصلاحات , التي انطلقت مؤخرا في المغرب اللذي يعيش في هذه الاونة الاخيرة مرحلة تاريخية جد هامة بكل المقاييس .
يعتبر هذا الاجراء مواكب للدينامية التي اطلقها الخطاب الملكي مارس , و المتمثلة اساسا في اطلاق سراح المعتقلين السياسيين , و تسوية 
ملف ما بات يعرف باسلفية الجهادية , و تدابير اخرى لها علاقة بالقضاء و الاعلام , حتى تكون هناك رسائل واضحة لكسب تقت المواطن لتعبئته في المرحلة القادمة.
و قد اعرب المفرج عنهم  عن بالغ سعادتهم , لاطلاق سراحهم معربيين في الوقت ذاته عن شكرهم للالتفاتة المولوية السامية , راجين من العلي القدير بان ينعم على المغرب و شعبه الامن و الامان  .
و من جانبها , اعربت عدة هيات و جمعيات و منظمات وطنية و دولية , عن تاييدها للاجراءات التي تعبر بالملموس بما لا يدع مجالا لشك و لو لبرهة من الزمن , من ان المملكة المغربية استطاعت في وقت وجيز من تحقيق انجازات  هامة .
ومن بين المفرج عنهم , نجد الشيخ الفيزازي الذي اطلق سراحه من السجن المحلي لمدينة طنجة , بعد قضائه ل 8 سنوات من الاعتقال و قد عقد الشيخ محمد الفيزازي , ندوة صحفية مصغرة في بيته مباشرة بعد اطلاق سراحه .

فيما يلي التسجيل الكامل للندوة

الحصاد المغاربي: الإفراج عن معتقلين سياسيين في المغرب

  
و هذه تصريحات السياسيين المفرج عنهم مباشرة بعد خروجهم من السجن 


رسالة أحدث رسالة أقدم

2 Responses to “الملك يصدر عفوا عن معتقلين سياسيين وحقوقيين”

  1. جميل جدا هذا التطور الذي تشهده الدول العربية

    ردحذف
  2. كان لازم تحصل ثوارت في المنطقة العربية عشان الحكام العرب يتحركوا ويبدأوا بعمل اصلاحات سياسية

    ردحذف

..

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :

Ads 468x60px

Social Icons

.

.