الاسلام فوبيا


الاسلام فوبيا او  الخوف الشديد والهلع من الاسلام والريبة من كل من ينتسب إليه , وقد تجلى ذلك الخوف من الاسلام والمسلمين بأوربا وأمريكا فى أعقاب تلك الأحداث عام 2001 والتى تسببت فى إنهيار برجى التجارة العالمى بأمريكا والتى قد غيرت نظرة الغرب للإسلام وطريقة تعامله مع المسلمين , فأصبح كل شخص يقيم بأمريكا أو بأوربا ينظر اليه بأن الاصل فيه الشك والريبة مادام يحمل إسماً إسلامياً أو ملامح عربية بغض النظر عن جنسيته .
لكن تلك الفوبيا من الإسلام والمسلمين ليست وليدة اليوم والليلة , وإنما هى موجودة لدى الغرب منذ عدة قرون فمند زمن بعيد و الاسلام 
,  مرتبط في ذاكرة العالم الغربى والدول الأوروبية بالروح القتالية لدى المسلمين وبفريضة الجهاد وحسب , معتقدون بأن الاسلام لم ينتشر إلا بحد السيف , وقد ساعد اللوبى اليهودى وساسة الغرب الحاقدين المتحالفون معهم على رسم تلك الصورة السيئة عن الاسلام , فى الغرب وذلك منذ الفتح الاسلامى العربي للأندلس ووصول المسلمين الى مشارف أوروبا , وعندما فشلوا فى ذلك لجؤا حديثاً لحيلة جديدة وهي خلط الاوراق وتبني التيارات الاسلامية المنحرفة التي تدعو إلى العنف وإحتضان الفكرالمتطرف أينما كان . يتم ذلك لحاجة في نفس يعقوب او بالاحرى القول استخدامها في تنفيد اجندات خاصة من بين اهدافها نذكر على سبيل المثال , تشويه صورة الاسلام في المقام الاول .. و من اجل تحقيق ذلك قاموا بحملات في المنابرهم الاعلامية بشتى انواعها و اصنافها . 
وإبان الغزو الأمريكى للعراق أعلنها بوش الإبن صراحة امام الملئ " حرب صليبية جديدة على الإسلام والعرب " ثم سرعان ما عدل عن تلك التصريحات فيما بعد مبرراً ما قاله بأنه زلة لسان لا اقل و لا اكثر ..
حالة الاسلام فوبيا أوجدها وساعد على انتشارها , اللوبى اليهودى وساسة الغرب انفسهم لتخويف شعوب الغرب من الاسلام , وربطه دائما ً بالارهاب . وذلك لوقف المد الاسلامى الذى انتشر فى أوربا بشكل مقلق لهم , وخوفا من أن يكون للمسلمين دولة بها .
لكن صبحان الله رغم كل هذه المضايقات العديدة و المتعددة , الا ان الدين الاسلامي يعرف انتشارا ملحوظا و بخاصة في السنوات الاخيرة و بكافة الدول العالم . حيث يعتنق عدد كبير الاسلام و اعدادهم  في تزايد ملحوظ و الفظل كل الفظل في ذلك يرجع الى المسلمين الذين يعطون صورة ايجابية عن دين اسلام في كل حركاتهم و سكناتهم  
للحديث بقية في موضوعي القادم باذن الله تعالى 



رسالة أحدث رسالة أقدم

1 تعليق على : “الاسلام فوبيا”

  1. السلام عليك اخي حمزة
    موضوع رائعة تناولت موضوع حساس يعاني منها جل الدول الاوربية كما تعلم

    ردحذف

..

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :

Ads 468x60px

Social Icons

.

.