عدر مقبول !!

اعرب الشعب المغربي عاطبة, على عدم رضاهم و اندهاشهم الشديد من جراء قيام بعد البرامج العربية, عن قصد ام عن غير قصد ,تقديم الخريطة الترابية المغربية. وهي مقسمة الى قسمين, حيث ثم فصل الاقاليم الجنوبية المغربية, عن باقي ثراب المملكة. الامر الذي يوقع البرامج  التي اقدمت على هذا العمل في تناقض, اولا مع السياسة الذاخلية, فخطها التحريري الذي عهدناه فيها من قبل كجمهور مع وحدة الدول العربية و الاسلامية. و ضد مخططات تقسيمها و تخريبها الى دويلات, و ثانيا تناقضا مع موقف مجمل الدول العربية, و موقف منظمة المؤتمر الاسلامي, بالاضافة الى موعف الحركات الاسلامية.

والجدير بالذكر انه ثم عرض برنامجين على التوالي في هذا الشهر الفضيل لخريطة المغرب, مبثورة الاقاليم الجنوبية. الامر الذي ازعج المتتبع المغربي كثيرا, مطالبا في الوقت ذاته الجهات التي اقدمت على هذه الخطوة الغير المدروسة بالعدول عن هذه الفعلة الشنيعة ,و  الاعتظار من الشعب المغربي قاطبة. و كان برنامج خواطر لشهر رمضان 2011 الذي يعرض على شاشة ( ام بي سي ), و يقدمه الاعلامي احمد الشقيري, بعد ان تم نشر خريطة المملكة المغربية ناقصة في اكثر من حلقة من البرنامج.
كما انه بائت محاولات عدة لمجموعة من المتابعين, الذين قاموا بمراسلة المعني بالامر على صفحته بالموقع الاجتماعي الفايس بوك الامر الذي جعل فريق الهاكرز المغربي, و المعروف ب قوات الردع المغربية. من اختراق الموقع الرسمي لمقدم البرنامج. ( اختراق السيرفر الذي ياوي موقعه واكمله ) مع وضع رسالة تقول حلقة اليوم من برنامج خواطر القرصنة في خدمة الوطنية. 

و حذر الهاكر مقدم البرنامج من التمادي في اعادة نشر خريطة المغرب ناقصة من صحرائه, مطالبين اياه باعتذار رسمي للشعب المغربي. ليعتدر في الاخير معد البرنامج احمد الشقيري. ( الفيديو ) عن الخطئ التقني الذي اعتبره لم يكن مقصودا و الذي وقع فيه فريق الجرافيت الذي اعد الخريطة. كما اعترف بانه لم يدرس الموضوع تاريخيا و لا سياسيا.

نفس الامر وقع فيه الدكتور طارق سويدان, صاحب محطة الرسالة , في برنامجه رياح التغيير. بعدما قام بالاستعانة باحد الخرائط في احد حلقاته الا ان هذا الاخير و رغم كل التنديد. تماذا في خطئه; و الاذهى من ذلك على سبيل المثال في جل حلقاته التي حاول عبرها تبرير الامر بطرق لم يستصغها الشعب المغربي قاطبة ( الفيديو ). الا انه و بعدما واجه كما هائلا من النقد الادع من لدن عدد كبير من المتتبعين لهذا الموضوع, انصاع في الاخير لراي السديد. و الغريب في الامر انه في اعتذاره الاخير لم ياتي على ذكر مصطلح الصحراء الغربية  الذي اثر على ذكره, في اعتذاراته السابقة ( الفيديو ) !! فما السبب يا ثرى ?
و يعلم الله صبحانه و تعالى, اني اكن للاثنين الاحترام و التقدير لما بدلوه و لا زالوا يبدلوه, من اجل الرقي بالاعلام العربي و انتشاله من براتن الفساد و الخمول صوب الابداع و التالق - ان الله لا يظيع اجر من احسن عملا

فحب الوطن من الايمان خير من يعلمنا حب الوطن، رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو المعلم الأول، الذي أوتي جوامع الكلم، يعلمنا صلوات الله وسلامه عليه بأن حب الوطن من الإيمان، ولا خير فيمن لا يحب وطنه 

رسالة أحدث رسالة أقدم

أتــرك لــنـا تــعلــيقــا

..

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :

Ads 468x60px

Social Icons

.

.